الأحد، 29 مايو 2011

خبيرة تجميل تحول الجفون إلى لوحات تشكيلية بشخصيات ديزني الكارتونية!






استعملت اختصاصية تجميل كندية جفون العيون لرسم لوحات تشكيلية بمواد مساحيق الماكياج العادية، لتخرج بإبداع فني حوَّل العيون إلى لوحات فنية بامتياز.

واستعملت اختصاصية الماكياج كايتي آلفيز، مساحيق التجميل اليومية لرسم مشاهد من الطبيعة وافلام ديزني الكرتونية، كـ"حورية البحر"، و"لاسد الملك"، وفق ما نشرت صحيفة "دايلي مايل"، الأحد 29 مايو/أيار 2011م.
وقالت كايتي إن كل عين تستغرق نحو ساعتين من التحضير؛ علمًا أنها اتخذت المساحة بين رموش العيون المغمضة والحاجبين مرتعًا لرسم "لوحاتها التجميلية".

وأوضحت أن الفكرة وردت إلى ذهنها في "عيد الهالوين" الفائت؛ إذ جربت رسمًا غريبًا على شفتيها، ووجدت أن الأمر ناجح ولافت بين أصدقائها. وأردفت قائلة إنها تستطيع رسم شخصيات "ديزني" الكرتونية، بالإضافة إلى أشكال وشخصيات أخرى.


وقالت اختصاصية التجميل إن الأمر بدأ برسم مشاهد لمناسبات معينة، كحفلات التنكر في "عيد الهالوين" وعيد الميلاد، ثم انتقلت إلى رسم شخصيات كرتونية ومشاهد من الطبيعة.
وبدأت كايتي العمل في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي اختصاصية ماكياج. وتقطن حاليًّا في أونتاريو بكندا.

الجمعة، 27 مايو 2011

الاسد الملك 3D .. قريبا!!



أعلنت استوديوهات "والت ديزني" عن عرض فيلم كرتون "الأسد الملك" بالأبعاد الثلاثة في صالات العرض في الولايات المتحدة لمدة أسبوعين في أيلول/سبتمبر المقبل.

وقالت "ديزني" أمس الخميس إن عرض الفيلم الفائز بجوائز أوسكار وغولدن غلوب سيعرض للمرة الأولى على الشاشة الكبرى بتقنية الأبعاد الثلاثة ابتداءً من 16 أيلول/سبتمبر ويستمر لمدة أسبوعين.

وستطلق "ديزني" الفيلم بتقنية "بلو راي عالية الدقة" و"بلو راي بالأبعاد الثلاثة".

وقال مدير التوزيع في استوديوهات "والت ديزني" إن "الأسد الملك" هو الفيلم الأكثر مبيعاً في ما يتعلق بالإصدارات المنزلية.

وقد شارك في إعداد موسيقى الفيلم الذي صدر عام 1994 مشاهير أمثال ألتون جون وتيم رايس وهانس زيمر، وشارك في أداء الأصوات نجوم أمثال ماثيو برورديك ونايثن لاين وووبي غولدبورغ وجايمس إيرل جونز وجيرمي أيرونز.

الأربعاء، 25 مايو 2011

فرصة لاهالي الكويت : «مركز سلطان» يعلن عن الرابحين بالباقات الثلاث الأولى إلى «ديزني لاند - باريس» !

لقطة جماعية للفائزين بسحب «مركز سلطان»


أعلن مركز سلطان عن قيامه وبالتنسيق مع شركة والت ديزني، بتوفير 12 باقة سفر عائلية الى ديزني لاند باريس، حيث المغامرة والمرح.
وتعد «ديزني لاند» ابرز معالم الترفيه العائلية حيث المتعة والمرح مع أحب الشخصيات الكرتونية التي اشتهرت بها شركة والت ديزني مثل ميكي وويني وأميرة ديزني بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية التي تضفي جوا من البهجة وتخلد في الذاكرة أحلى لحظات السعادة والاستجمام.
وتشمل الباقات رحلتي الذهاب والعودة والإقامة لمدة أربعة أيام بالإضافة إلى تذاكر الدخول إلى ديزني لاند باريس.
وقد أقيم السحب الأول للباقات الثلاث الأولى في مركز سلطان الجابرية يوم 19 مايو الجاري بحضور ممثلي وزارة التجارة.
حيث أعلن عن الرابحين بالباقات الثلاث الأولى وهم: فادية دياب، ووجي مستتوناجا، وجريتشن إيجليتن.
ويستمر هذا العرض الفريد حتى 11 يونيو 2011 في مراكز سلطان بالسالمية ـ الشرق ـ الجابرية ـ سلوى ـ حولي ـ الكوت ـ الفحيحيل والأحمدي على الباقات التسع المتبقية.
الجدير بالذكر أن كل عميل يحصل على فرصة لدخول السحب مقابل كل عملية شراء بقيمة 10 دنانير ومضاعفتها في أي من المراكز المشاركة، وتتم السحوبات كل أسبوع لإعلان ثلاثة رابحين جدد.
من جانبه، قال مدير برنامج الولاء TSC Rewards لدى مركز سلطان: «ان إدارة مركز سلطان في سعي دائم لتقديم أحدث وأفضل العروض إلى الزبائن الكرام لتعزز متعة التسوق في مراكز سلطان، مضيفا أن هذا التعاون مع شركة والت ديزني يعد الأول من نوعه لتنسيق الجهود والرؤى الهادفة لرسم البسمة والسعادة على وجوه زبائن مركز سلطان.
بدوره، أوضح مدير الحسابات الرئيسية في شركة والت ديزني، جون دافيد مارك قائلا: «انه من بالغ السعادة أن نشارك مركز سلطان هذا العرض الرائع والفريد وأن نرى سحر ديزني يعم كل مراكز سلطان، ونود أن نعرب عن خالص تمنياتنا بحظ وافر لجميع الزبائن المشاركين في هذا العرض».
الجدير بالذكر أن هذا العرض حصري لحاملي بطاقة مركز سلطان TSC Rewards والتي يمكن الحصول عليها فورا ومجانا في أي من مراكز سلطان.

الاثنين، 23 مايو 2011

وفاة المصارعة الاسطوري "ماتشومان" راندي سافج

 
تتقدم أسرة صفحة "والت ديزني المصرية العربية" بأحر التعازي لمحبين المصارع الاسطورة "راندي سافج " ماتشو مان الذي توفى منذ يومين عن عمر يناهز 58 في حادث سيارة اليم "حفظنا و حفظكم الله"

وهو أحد محبي ديزني القدام وقام بالاداء الصوتي لشخصية
Thug
في فيلم "بولت" بالنسخة الاصلية

و كان من المصارعين الذين ذاع صيتهم في الثمانينات و الى منتصف التسعينات و قد حصل سافج على بطولة العالم و بطولة القارات و
كانت اشهر مبارياته ضد هولك هوجن و ريكي ستيمبوت

سنشتاق لهذا المصارع الاسطوري الذي لن يتكرر
 

جديد ديزني في 2013 : "ملعونة" الشريرة في فيلم خاص بها!


طبعا شاهدنا "Maleficent ملعونة" في فيلم ديزني الكلاسيكي الخالد الاميرة النائمة .,. في 2013 سنرى فيلما خاص لها من اخراج

دارين أرنوفسكي بعد اعتذار تيم بورتون و لا تتوفر تفاصيل عن قصة او ابطال الفيلم ولكن مرشح للبطولة "انجلينا جولي" و سنوافيكم باهم التطورات


«قراصنة الكاريبي».. جرعة أنثــوية ثلاثية الأبعاد!!

مقالة رائعة للصحفية "علا الشيخ" من جريدة الامارات اليوم عن الجزء الرابع من قراصنة الكاريبي فيه كل الاراء والنقد و اي شئ تريدونه عن قصة وابطال الفيلم . سيعجبكم كثيرا ..



http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2011-05-23-1.395870

مايلي سايرس تضع وشماً لتخليد ذكرى زيارتها للبرازيل واغنية جديدة لها!

م

مايلي سايرس تضع وشما جديدا



وضعت الفنانة مايلي سايرس وشمًا جديدًا ويأتي دقه بعد أن عرضت المغنية الشابة ووالدتها الوشوم التي تحتل جسديهما على شواطئ ريو دي جينيرو وهما ترتديان المايوه البكيني.

واختارت سايرس أكثر الطرق ثباتًا في الوشم البرازيلي الجديد والذي يمثل سادس رسم يُنقش على جسدها، كما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وبدت عليها السعادة بالرسم الجديد على معصمها الأيمن، كما أخذت تراقب مجموعة من أصدقائها يدقون هم أيضًا رسومات مختلفة على أجسادهم.

وكانت نجمة مسلسل ديزني هانا مونتانا، قد توجهت إلى مدينة ريو دي جانيرو بصحبة مجموعة كبيرة من العائلة والأصدقاء من أجل قضاء عطلة استمرت طوال الأسبوع، قبل أن تستأنف جولتها الغنائية انطلاقًا من بوغوتا.

وعبرت سايرس عن سعادتها البالغة بجولتها التي تحمل اسم "جولة الغجر Gipsy Tour". وقالت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنها تتمنى ألا تنتهي بتاتًا، لأنها ترى العالم بشكل أفضل كل يوم أثناء تجوالها، وأضافت أن رحلتها إلى البرازيل قد ألهمتها أغنية جديدة لتضيفها إلى الأغنيات التي تقدمها في الجولة الحالية.

"عرب ديزني" ديزني لاند العرب قريبا في الوطن العربي!



كشف المهندس فائق خياط، مدير عام تطوير المشاريع في المنظمة العربية للسياحة،  عن مشروع لإنشاء مدينة ألعاب تحمل اسم «عرب ديزني» بتكلفة توقع تجاوزها 300 مليون دولار أميركي، وذلك على مساحة تفوق 10 ملايين متر مربع، مبينا أن المنظمة بصدد اختيار موقعها، إما في المغرب وإما في مصر وإما في الأردن.


وقال، في حديث : «تعمل المنظمة على طرح أفكار لتنشيط السياحة في الدول العربية، والتي من ضمنها إنشاء (عرب ديزني)؛ حيث تمت مخاطبة وزير السياحة المغربي، الذي قام بدوره بتخصيص أرض ستتم زيارتها خلال الشهر المقبل لتحديد مدى ملاءمتها للمشروع».

وحول المدة التي ستستغرقها المنظمة من أجل إنشاء «عرب ديزني»، أوضح المهندس فائق خياط أن ذلك المشروع يستغرق ما لا يقل عن 5 سنوات، مؤكدا أنه سيسهم أيضا في خلق الكثير من الوظائف وزيادة الدخل القومي للبلد الذي سيحتضنه، غير أنه لم يحدد عدد تلك الوظائف المتوقع توفيرها من خلال «عرب ديزني».

وأرجع أسباب اختيار الدول الثلاث لإنشاء المشروع عليها إلى أسباب عدة، من ضمنها: تميز المغرب بطبيعة باردة وأمان سياحي، في حين تتميز مصر بعدد سكانها الكبير الذي من شأنه أن يخدم المشروع، كونه يحتاج إلى أعداد كبيرة من مرتاديه، إضافة إلى قرب الأردن من منطقة الخليج. واستطرد: «قامت المنظمة بدورها في ظل الأحداث السياسية التي تشهدها الدول العربية، وذلك عن طريق تنشيط السياحة في الدول المتأثرة، ومن بينها تونس ومصر، إلى جانب طرح بوليصة تأمين على مشاريع الاستثمار السياحي بتلك الدول؛ حيث تم الاتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية لتغطي البوليصة ما نسبته 90% من رأسمال المشروع».

سيلينا جومز تودع اطلالتها الطفولية بفستان انثوي!

ودعت في الامس  نجمة ديزني سيلينا غوميز اطلالتها الطفولية لتظهر على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز "بيلبورد" الذي أقيم أمس الأحد في مدينة لاس فيغاس الأميركية بفستان طويل اسود من تصميم "Dolce & Gabbana" مع فتحة على جهة الساق اليمنى كما هناك فتحتين على جانبي الفستان واعتمدت تسريحة شعر بسيطة  مع مجوهرات بسيطة.


يشار ان سيلينا كانت برفقة حبيبها جاستن بيبر الذي حصد جوائز عدة في الحفل منها الفنان العام في وسائل الإعلام الرقمية، وأفضل فنان جديد ،والفنان المفضل لدى الجمهور، والفنان الأفضل اجتماعياً ،والفنان الأول بالبث الحي على الانترنت، وأفضل ألبوم موسيقى بوب ،والأغنية المصورة الأولى في البث الحي على الانترنت.

"أرمى هامر" يشارك "جونى ديب" فى فيلم ديزنى الجديد!




قرر الممثل "أرمى هامر" التعاقد على دور البطولة فى فيلم "لون رانجر"، والذى من المقرر أن تنتجه  "ديزنى".

هذا حسبما نشر موقع مجلة "variety"، وأضاف أن" هامر" سيشارك "جونى ديب" بطولة الفيلم، وأشار الموقع أن منتج الفيلم قال إن العمل يحتاج إلى وجه جديد مؤكدا إلى أنه يرغب فى ضم ممثل جذاب ووسيم ولديه قدرات فكاهية لأداء دور البطولة، وهو ما يصلح له "هامر".

ويذكر أن "هامر" تعاقد مؤخرا على بطولة فيلم "سنو وايت" مع المخرج الهندى تارسيم سينج وفيلم الإثارة 2:22 بالإضافة إلى فيلم "جون ادجار".


جونى ديب

الخميس، 19 مايو 2011

مؤكد : ماركة تجارية باسم منفذى عملية قتل بن لادن!!

بعد انفرادنا سابقا بنشر الخبر من مصادرنا الخاصة صحيفة  دايلي تؤكد



فاهو بعد أيام من اغتيال أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، اشترت"والت ديزنى"  لأفلام الكارتون حقوق الملكية الفكرية لتحويل تفاصيل العملية العسكرية لمقتل بن لادن ومنفذيها إلى أفلام كارتون وألعاب وهدايا لأعياد الميلاد وكرات الثلج بأشكال مختلفة.

وقالت صحيفة "دايلى ميل" ان "والت ديزنى" قامت بصنع ماركة تجارية بإسم "الفريق 6"، الفريق الأمريكى الذى قام بعملية اغتيال أسامة بن لادن.

ومن المقرر أن تستخدم هذه الماركة التجارية فى كل شىء فى السوق الأمريكية، مثل: "الألعاب الرياضية وألعاب الأطفال والألعاب الإلكترونية والديكورات".

الثلاثاء، 17 مايو 2011

ديزنى تنتج فيلم وألعاب فيديو جيم عن عملية اغتيال بن لادن!




استغلال لحدث مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قررت شركة ديزنى أن تقوم بإنتاج فيلم يتناول أحداث العملية التى قامت بها أحدى وحدات القوات الخاصة التابعة للجيش الآمريكى لقتل أسامة، الفيلم يحمل عنوان مبدئيا هو "Seal Team 6" وهو اسم الفرقة التى قامت بتنفيذ العملية.

لن يتوقف نشاط الشركة على استغلال الحدث سينمائيا فقط بل من المقرر أن يمتد نشاط الشركة إلى إنتاج العاب فيديو جيم، وعرائس وكل ما يمكن للشركة استغلاله من خلال خطة تسويقية شاملة للحدث...

الاثنين، 16 مايو 2011

في أول لقاء مع فنان الاوبرا العالمي "د.أشرف سويلم" : ديزني خدمت عملي في مجال الاوبرا , شاهدت فيلم أوليفر اثناء هجمات سبتمبر! , سجلت صوت ميكي ماوس في اسبوع! والمزيد


* أ اشرف سويلم اهلا بك معنا في صفحة والت ديزني المصرية العربية , نريد ان نتعرف عليك اكثر اذكر لنا بطاقتك الشخصية ؟


 

- درست الهندسة في اواخر الثمانينات في جامعة القاهرة وتخصصت في قسم العمارة .. ووقتها احببت الاوبرا كثيرا وقابلت استاذة ومجموعة كبيرة سيكونون فيما بعد نجوم الدوبلاج في ديزني في التسعينات ثم بعدها ذهبت لامريكا لدراسة الغناء ولكني عندما عدت كنت قد وجدتهم قاموا بدوبلاج العديد من الافلام مثل الاسد الملك وعلاء الدين وبعدها في 1996 عندما اتنتهيت من الدراسة بدأت تجربتي مع عالم ديزني


* كيف كانت البداية في اختيارك لدور ميكي ماوس ؟



- تحدثت معي ا.عائشة سليم المسؤولة عن اعمال ديزني في مصر وهي صديقة عزيزة  طلبت مني اداء صوت ميكي ماوس وتقليده فأعجبها جدا و تم الموافقة عليه من شركة ديزني بعد اسبوع لانه وقتها كان الامر يأخذ وقتا حيث اننا كنا نرسل التست بالبريد ولكن الان الوضع اختلف مع ثورة التكنولوجيا و الانترنت



* كيف كانت بدايتك الحقيقية  ؟




- بدأت كمخرج موسيقي في افلام ديزني بناءا على تخصصي و كنت وقتها قد حصلت على درجة الماجستير في الموسيقى ولم أعمل ابدا في مجال الهندسة رغم انه كان برغبتي الشخصية ان ادخل قسم العمارة الذي يعتبر من اصعب الاقسام في مجال الهندسة ولم اكن أعرف مقدار حبي للاوبرا وكانت الخطة ان اكون مهندسا معماريا و لم يكن بضغط من الاهل او ماشابه ..


* كيف كان مستوى التعليم الموسيقي معك في امريكا ؟



- بعد انتهائي من الهندسة قابلت الاستاذ المناسب في الوقت المناسب الذي علمني بشكل صحيح و احببت الموسيقى الكلاسيكية هناك لان هذا النوع من انواع الموسيقى ثقافته معدومة الى حد كبير في مصر والشرق الاوسط بعكس اوروبا التي يتأسسون بها وهم صغار كأنها تجري بدمهم ..

وكنت وقتها احب ان أتي لمصر للمشاركة بعروض الاوبرا المختلفة وحينما تعلم ا.عائشة سليم اني بمصر فتعرض عليا بعض الادوار التي تراها في افلام ديزني المختلفة بها موسيقى كلاسيكية وهذا حدث في العامين او الثلاثة الماضيين


* كيف تم ترشيحك لدور التمساح "لويس" في فيلم الاميرة والضفدع ؟

-  هذا الدور والفيلم اعتز بهم كثيرا لانني كنت قادما في المطار فأخذوني فورا الى الاستديو لكي أقوم بتست الصوت! وانهم لثقة شركة ديزنيي في أ.عائشة فتم الموافقة علي بناءا على ترشيحها


* قمت بأدوار كثيرة على مستوى الدوبلاج والغناء في افلام ديزني , اذكر لنا اهمها و كواليسها؟


- في فيلم حورية البحر كنت المخرج الموسيقى لهذا الفيلم و كانت الفنانة حنان يوسف تؤدي دور الشريرة "أورسولا" ولكنها لم تستطع أداء الاغنية الخاصة بها في الفيلم فقمت بتسجل أدائي في الاغنية لاقامة كاست لعدد من المتقدمين فعندما رأتني أ.عائشة سليم أؤديه كما في النسخة الاصلية قالت لي باني انا الذي سأغني الاغنية! و قمنا فقط بتخفيض درجة التون حتى يتناسب مع صوت الشخصية ولم يلاحظ احد هذا ابدا رغم انه في اسماء فريق العمل مكتوب انني قمت بالغناء ولكن الاغنية نفسها ليست مكتوبة!

بالاضافة لفيلم بينوكيو في دور الثعلب الذي يؤديه الفنان أحمد حلاوة في اغنية "هاي ديدل دي دي" كنت أقوم بغناء تلك الكلمة لانها كانت تقال بطريقة معينة وهو لم يؤديها بالشكل المطلوب ولم يلاحظ أبدا أحد هذا الامر .. ونفس الموضوع تكرر مع فنانين مختلفينة أهمهم الفنانة زينب مبارك في احد اغاني فيلم أوليفر وشركاه كانت بعض النوتات الموسيقية عالية عليها خصوصا الخاتمة فقمت بتأديتها و كنا في الكواليس نضحك كثيرا بسبب تلك المواقف وأشكر ديزني كثيرا لانها جمعت مواهب كثيرة فب سمائها مثل جيهان الناصر و ناير ناجي و ايضا زينب مبارك و عمرو حسني لانهم بالفعل رائعين واحب العمل في اي عمل مكتوب منهم بالاضافة وغيرهم من النجوم



* ماهو انطباع شركة ديزني في النسخ العربية من الافلام؟

- أحيانا يقولون لنا ان النسخة العربية تكاد تكون افضل من الاصلية! فعلى سيبل المثال في فيلم "حياة حشرة" قمت بأداء دور "سليم" الحشرة الحصوية قالوا ان الفيلم كان قويا جدا وفاق النسخة الاصلية! وهذا الدور تحديدا كان فيه كمية ضحك غير عادية خصوصا خلف الكواليس اثناء العمل عليه وكان مخرجه احمد مختار الذي كان يضطرالتوقف قليلا قبل الاستئناف من كثرة الضحك و اذا لم يعجب العمل شركة ديزني فانها تطلب منا اعادته مرة اخرى لاي سبب من الاسباب


* احكي لنا عن كواليس فريق العمل والتناغم بينهم ؟

- في الحقيقة نكون سعداء جدا  اثناء اداء اي عمل و احيانا يأتي علينا الوقت للمبيت في الاستديو لانجاز العمل بافضل  صورة ممكنة بالاضافة طبعا للصحبة الرائعة التي تجمع فريق العمل مع بعضهم



* ماهي اصعب المواقف التي مريت بها اثناء العمل ؟

- عندما قررت ان اعود لامريكا للحصول على درجة الدكتوراه حدثت صدمة خلف الكواليس و كنت وقتها انتهيت من  صوت ميكي ماوس في تلك الفترة من مسلسل "دار الفار" فكان عليا ان اؤدي الصوت في الموسم الذي يليه و كانوا 36 حلقة مما كان ضغطا شديدا علي وانتهيت منه في اسبوع! و لكن معروف عني اني اؤدي سريعا وبشكل جيد


* ماهي أطرف المواقف التي حدث معك ؟


- أذكر انه حدث معي في فيلم "أولفر وشركاه" اني عندما شاهدت الفيلم لاول مرة كان في يوم 11 سبتمبر 2001 و عند بداية الفيلم يأتي مشهد من الاعلى لمنهاتن بنيويورك و ايضا لبرجي مركز التجارة العالمي فأتاني هاتفا وقتها من احد الاصدقاء فقمت بوقف الشاشة على مشهد البرجين !

 و قال لي ان بردي التجارة العالمي قد انهار و حدثت الهجمات وقتها من كثرة الصدمة قلت له كيف حدث هذا و هم أمامي على الشاشة!؟؟! وبالمناسبة أذكر انه في نفس الفيلم سعدت جدا بالعمل مع هاني عادل عضو فريق وسط البلد قد ابهرني في ادائه للاغنية و لم يأخذ الامر وقتا و لن ابالغ انه فاق "فل كولين"صاحب الاداء الاصلي للاغنية!


بالاضافة لفيلم "بيتربان" قمت بدور الشيف الهندي و كان دورا صغيرا جدا لم يأخذ مني ربع ساعة وتم الموافقة على التست عن طريق الهاتف وفي الجزء الثاني من الفيلم كنت المخرج الموسيقي له و كانت هناك اغنية تؤديها الفنانة الرقيقة "جاكلين رفيق" و كانت متأثرة جدا بسبب موقف ما حدث خلف الكواليس و اصريت انها تقوم باداء الاغنية على هذه الحالة وهو مايكون صعب في كثير من الاحيان ان تخرج من الممثل الاحساس الصحيح كما تريده

والحقيقة ان ديزني خدمت عملي في مجال الاوبرا بشكل كبير حتى اقوم بأداء تلك الطبقات المختلفة من الاصوات وقامت بتوظيفه بالشكل الصحيح


* مارأيك في صفحة والت ديزني العربية وماذا تقول الى جمهورك ؟


 

- لا اريد ان ابالغ ولكن نحن نعيش على جمهورنا وهذا السبب الرئيسي ونسعد كثيرا باتصالات المعجبين عن طريق الفيس بوك او غيره وعندما ذهبنا انا وجاكلين رفيق و الهامي امين الى قطر لاحياء حفلة لمسنا حب الجمهور الذي اتى من مختلف الاماكن مثل الامارات والسعودية لكي يرونا على طبيعتنا فهذا شئ يسعدنا كثير وشكرا لكم ..


الجمعة، 13 مايو 2011

حصريا : اعلان "السيارات 2" النهائي



اليوم نأتيكم بالاعلان الرسمي و النهائي لفيلم "السيارات 2" اللي هيعرض في دور العرض يونيو القادم 

و نرى في الاعلان مدى اهتمامهم باحساس الفيلم المختلف و مقاطع من البلاد المختلفة التي تدور بها الاحداث

الأربعاء، 11 مايو 2011

خبر عاجل :البورصة الامريكية تنخفض متأثرة بنتائج ديزني!!

 

في خبر متوقع بعد انخفاض ارباح الربع الاول , تراجعت الاسهم الامريكية عند الفتح يوم الاربعاء لتقطع ثلاثة أيام من الصعود اثر نتائج محبطة لشركة ديزني وانخفاض أسعار النفط. 



وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 38ر 47 نقطة او 0.37 بالمئة الى 12712.98 نقطة بينما فقد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا أربع نقاط أو 0.29 بالمئة ليصل الى 16ر 1353 نقطة وتراجع مؤشر ناسداك المجمع 5.09 نقطة أو 0.18 بالمئة الى 80 ر2866 نقطة


 Photo

تراجع أرباح «ديزني» خلال الربع الأول!!



أعلنت مجموعة “ديزني” أمس الأول تراجع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بعد أن تراجعت أعداد الزوار الذين دخلوا مدينة “ديزني” الترفيهية في اليابان بسبب كارثة الزلزال الذي ضربتها يوم 11 مارس الماضي إلى جانب فشل أفلام الشركة الأخيرة في تكرار نجاح فيلم “أليس في بلاد العجائب” الذي عرض العام الماضي. 


وذكرت “ديزني” أن أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 942 مليون دولار بانخفاض نسبته 1,2% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت المبيعات بنسبة 5,8% إلى 9,08 مليار دولار مقابل 8,58 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الماضي. وكانت توقعات الخبراء تشير إلى مبيعات بقيمة 9,19 مليار دولار. في الوقت نفسه كشفت الأرقام عن نبأ سار بالنسبة لقطاع التلفزيون في الإمبراطورية الأميركية الإعلامية حيث زادت أرباح القطاع بنسبة 17% لتصل إلى 1,5 مليار دولار، ولكن أرباح قطاع الإنتاج السينمائي انخفضت بنسبة 65% لتصل إلى 77 مليون دولار بسبب فشل أحدث أفلامها الذي حقق إيرادات قدرها 36,7 مليون دولار فقط رغم أن تكاليف إنتاجه وصلت إلى 200 مليار دولار. 


وجاءت مبيعات الأقراص المضغوطة متعددة الاستخدام (دي في دي) ضعيفة مقارنة بالعام الماضي. وتراجعت أرباح قطاع المدن الترفيهية بنسبة 3% إلى 145 مليون دولار بسبب الغلق المؤقت لمدينة “ديزني” في طوكيو في أعقاب زلزال 11 مارس الماضي. وتتوقع الشركة تحسن نتائج قطاعي السينما والمدن الترفيهية خلال الشهور المقبلة مع بدء عرض الجزء الجديد من فيلم “قراصنة الكاريبي” وإدخال ألعاب جديدة إلى المدن الترفيهية. 

فيلم "القمر" .. جديد بيكسار!



بيكسار بصدد الانتهاء من فيلم قصير اسمه "لا لونا" وتعني القمر باللغة الايطالية و الاسبانية وهو فيلم قصير من انتاج ةبيكسار و فيه 3 شخصيات فقط و مكانين مختلفين في التصوير من اخراج انريكو كسروسا ومن موسيقى مايكل جيكينو

ويقول عنه منتج العمل كيفين ريهيرالذي سبق وانتج فيلم بيكسار القصير العام الماضي "نهار وليل" انه مختلف عن اعمال بيكسار القصيرة السابقة ..


وتدور االقصة حول طفل يتوسط والده وجده .. في اي سلك سيتجه .؟ وهل سيسلك طريقه الخاص ام لا؟!




 

"ديزنى" تمنح "نهضة مصر" توزيع " ميكى" فى الدول العربية ‏!!


 



منحت شركة "والت ديزنى العالمية" الأمريكية، دار نشر نهضة مصر، حق توزيع إصدارات "ميكى" و"ميكى جيب" فى عدد من الدول العربية، وهى السعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.
وكانت نهضة مصر، تتنافس مع شركة عربية فى نشر وتوزيع إصدارات مجلة ميكى الشهيرة، إلى أن طالبت الناشرة داليا إبراهيم، والت ديزنى بالحصول على حق توزيع " ميكى" فى الدول العربية، وهو ما وافقت عليه "ديزنى".

يذكر أن نهضة مصر حصلت على حق نشر مجلة ميكى بدء من عام 2004، وهى المجلة التى كانت تصدرها دار الهلال فى مصر منذ سنوات.


وأعلنت الناشرة داليا إبراهيم أن الجمعية الجغرافية الأمريكية، منحت دار نهضة مصر حق توزيع مجلة "ناشيونال جيوغرافيك للشباب" إضافة لحق إصدارها الذى حصلت عليه الدار عام 2007.

وكانت دار نهضة مصر، قد عقدت أول أمس حفل توزيع جوائز التصوير للشباب والتى تقيمها مجلة " ناشيونال جيوغرافيك للشباب" فى عامها الرابع على التوالى، لفئات عمرية مختلفة، ومجالات مختلفة من التصوير، وهى الصورة الطبيعية، وصورة الحيوانات، و"البورتريه" والصورة الطريفة، وتكونت لجنة تحكيم المسابقة من المصورين عادل مبارز، ومصطفى يسرى، وجلال المسرى، وكريم السرجانى، وحصل على جوائزها 39 متسابقا فى مجالاتها المختلفة. 


 ملف:Armecy.jpg
 

الجمعة، 6 مايو 2011

روكو فورتي : دبي اصبحت و كأنها من عالم ديزني !

 

شارك السير روكو فورتي ـ مؤسس فنادق روكو فورتي ـ في منتدى " التم ألتراترافيل " الذي أقيم خلال سوق السفر العربي 2011 .

وتحدث السير روكو فورتي عن اهمية منطقة الشرق الاوسط كواحدة من اهم الاسواق السياحية الفخمة في العالم متوقعا تحقيق نمو مهم في هذا القطاع على المدى البعيد.

وكان السير روكو فورتي قد زار المنطقة للمرة الاولى عام 1978حين قام بافتتاح فندق انترناشيونال في مطار دبي كجزء من مجموعة فنادق فورتي.

وأكد ان مدينة دبي قد تغيرت بصورة هائلة حيث اصبحت تتسم بمبانيها المعمارية الرائعة وفنادقها المدهشة كأنها من عالم ديزني وبعضها الآخر يعد اكثر رقيا من فنادق اوروبا وامريكا.

Asus و Disney تطلقان لاب توب Netpal للاطفال!!

 

اطلقت شركة Asus بالتعاون مع مؤسسة Disney جهاز كمبيوتر محمول باسم Netpal مخصص للاطفال .  يعتبر هذا الجهاز واحدة من سلسلة كمبيوترات EEE PC الشهيرة وهو من فئة أجهزة Netbook .  

يعمل الجهاز بمعالج من نوع Intel نم فئة Atom و بشاشة صغيرة قياس 8.9 انش . كما تم تعديل هذا الجهاز لتكون عملية تصفح الإنترنت بواسطته أكثر أماناً للأطفال إذ تمت إضافة خيارات المراقبة الأبوية , بالاضافة لسطح مكتب معدل يناسب مع الاطفال.  حتى الان لم تعرف سرعة المعالج المستخدم في جهاز Asus الجديد هذا, إلا أن سعة القرص الصلب تبلغ 160 جيجابايت و هو مزود بنظام Windows XP بالاضافة الى تقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi .  يبلغ سعر الجهاز 349$ وهو متوفر باللونين الازرق للصبيان أو الزهري للبنات ..


الأربعاء، 4 مايو 2011

في أول لقاء مع نجم دوبلاج ديزني الجديد "علاء خالد" : لم أكن أعرف من هو "فلين رايدر"!! و دخلت مجال الدوبلاج بالمصادفة , و نحن مظلومين في توزيع الافلام بمصر و المزيد




- علاء خالد شكرا لوجودك معنا اهلا بك معنا في صفحة والت ديزني المصرية العربية , نريد ان نتعرف عليك اكثر ؟






* انا علاء خالد ودخلت مجال الدوبلاج بالمصادفة فانا في الاصل احب الغناء وكانت هواية بالنسبة لي بالمنزل حين اقوم بغنائها على اغاني موجودة بالفعل على هيئة كاريوكي او ازالة صوت المطربين فقد كنت اغني كل شئ بالانجلزي او بالفرنسي او بالايطالي الا اني لم اجرب الغناء بالعربي وانا دراستي نظم معلومات وعملي بعيد تماما عن كلايهما حيث انني مخرج ومدير تصوير


- كيف بدأ الموضوع معك من خلال ديزني؟





* انا احد عشاق ديزني منذ ان كنت صغيرا و قمت باداء اغنية "الامير علي" من فيلم علاء الدين بالانجليزية التي اداها الجني بعد ان احضرت الموسيقى الخاصة بها حيث قمت بغناء و اداء و تقليد جميع الاصوات الموجودة في الاغنية من هارموني و جميع انواع الاصوات وبعدها اعجبتني الفكرة وقلت لنفسي لماذا لا ادخل مجال الدبلجة خصوصا مع افلام ديزني؟! ..




لسماع اغنية "الامير علي" من اداء علاء خالد



















وبسبب هذا أصريت بالبحث في شبكة الانترنت لاعرف اين يتم دوبلاج تلك الافلام و ماهي مقرها فوجدت شركة مصريا ميديا المسؤولة عن اعمال ديزني في مصر .. قمت بارسال رسالة لمديرة الشركة أ. عائشة سليم و فيها اغنية "الامير علي" لكي اعلم ماهي التفاصيل لاني لم اكن اعلم اي شيئا بخصوص مجال الدبلجة وكيف يتم .. بعدها قامت بالرد عليا وحددت معي معاد للكاست ووجدتها تستقبلني استقبالا جميلا جدا فهي استاذه وفنانة جميلة . بعد نجاحي في اختبار الاداء قمت باداء صوت لعدة اعمال من اخراج ايمان عياد وايضا جيسي كلش ولكن ليست من انتاج ديزني الا ان هذا لم يكن طموحي فديزني كانت حلم بالنسبة لي ان اغني في احد افلامها لاني اعشق افلام ديزني كثيرا وكنت اشاهدها باستمرار خصوصا "الاسد الملك" الذي حفظناه عن ظهر قلب منذ ان كنا صغار


- كيف تم ترشيحك لدور "فلين رايدر" في فيلم روبونزل "تانجلد"؟









* لم اكن اعلم ان هناك فيلما بهذا الاسم! كل مااعرفه ان هناك فيلما جديدا جديدا من انتاج ديزني و كنت على امل ان يتم اختباري لاقوم بالغناء فيه حين يتم الاعداد له , وبالمصادفة كنت في الاستديو لدوبلاج احد الاعمال فاذ بي اقابل أ. جيهان الناصر التي كانت موجودة في نفس المكان والتي احبها على المستوى الشخصي جدا واحب ان اخذ رايها في كل مااقوم به و كنت سعيدا بذلك جدا لمجرد ان اسمعها اعمالي و اسمعتها اغنية من ادائي من فيلم "مولان روج" فاعجبت بها و حددت معي في اليوم التالي لاقوم بكاست لدور فلين رايد الذي بالطبع لا اعرف من هو!!


وقمت بالكاست وانا لا اعرف ماهي النتيجة وتركتها للظروف , وبعدها ب3 اسابيع تقريبا وهي الفترة التي قمت فيها بالبحث عن معلومات للفيلم و ماهي قصته وماهو دور فلين رايدر , لافوجئ برسالة على موبايلي من ا. عائشة سليم تباركلي لاجتيازي الاختبار واني ساقوم بدور فلين رايدر الرسالة كانت "مبروك يافلين"! كنت سعيدا جدا و لا اصدق نفسي وقتها .. فكان هذا افضل شئ حصل لي في حياتي في مجال االدوبلاج



- نريد ان نعرف منك ماذا يتم في الكاست واختبار الاداء الصوتي؟


 















 * هناك اختبارين , الاول للحوار الذي يأتونا به بمشهدين قصيرين من الفيلم اسمع طريقة الاداء في النسخة الاصلية و اقوم لادائها بنفس الطريقة بالسيناريو العربي المكتوب امامي والثاني للغناء ويتم فيه نفس الموضوع.. وفي النهاية اقول اسمي لانه هناك ايضا اشخاص يخضون لنفس الاختبار للاختيار فيما بينهم..


شاهد بعض المشاهد من فيلم تانجلد ودور فلين رايدر من اداء علاء خالد









-  ماهي اطرف المواقف التي مررت بها اثناء العمل؟






* كنت في اخر تسجيل الفيلم في احد الاغاني اصبت ببرد شديد و كنت خائفا جدا لان ذلك سيؤثر على ادائي ولكن الحمدلله وبفضل ا. جيهان الناصر التي تستطيع جعل من لا يعرف الغناء يغني! وقمت باداء الاغنية بشكل جيد و لم يلاحظ أحد ذلك




- ماهو الوقت الذي سجلت فيه الدور ؟





* اعتقد 15 ساعة تقريبا للغناء و 15 ساعة للحوار






- ماهو رايك في توزيع شركة روتانا للافلام في مصر ... !!؟

 






* نحن مظلومين في هذا! فلقد وجدت الفترة الماضية عددا كبيرا من جمهور ديزني في مصرو اتسائل لماذا لا يتم عرض الافلام المدبلجة في السينمات كما كان يحدث في الماضي؟ ! و بعد ان انتهيت من اداء الدبلجة كنت متلهف لرؤية الفيلم و نحن لا يسمح لنا برؤيته الا بعد ان يطرح بالاسواق مع الجمهور ..

و حتى الان لا اعرف اذا كان الفيلم قد طرح في مصر ام لا! لانني احضرت الفيلم عن طريق الانترنت من ايطاليا و الغريب انه يطرح في الدول العربية في نفس طرحه بدول العالم .. فلماذا نحن متأخرون؟!


جائزتان حصلت عليهم روتانا من ديزني بسبب .... !! وياقلبي لا تحزن وزعلانين لاننا بنحمل الافلام من النت !! لا تعليق ---> تعليق شخصي



- ماهو انبطاعك عندما رايت الفيلم و دورك فيه ؟





* في الحقيقة لا اجد وصفا عما اشعر فيه , ولكن لم اصدق انني انا الذي قمت باداء الدور! و لم اتخيل كم المعجبين الذين شاهدوا الفيلم الذين اعبجهم ادائي و شجعوني كثيرا لم اكن اتخيل ان هذا الامر جديا بالنسبة لعشاق ديزني العربية .. انا سعيد لابعد درجة




- ماهي اخبارك القادمة ؟

 

* حتى الان مع ديزني لا يوجد شئ في الوقت الحالي , ولكن على مستوى الاخراج والتصوير احضر لفيديو اغنية اجنبية عن الثورة المصرية و ستذاع في كندا مصر والدول العربية وفيها فكرة جديدة اتمنى ان تعجب الناس




- مارايك في والت ديزني المصرية العربية ؟

 

* سعيد جدا بها واحييكم على الجهد الذين تقومون به في الصفحة من نشاطات وايضا اللقاءات التي تقوم بها مع الفنانين سواءا بالصوت او بالصورة لانها فكرة جديدة جدا لكي يعرف عشاق ديزني من هؤلاء الذين خلف الكواليس واحيي جماهير ديزني العربي وسعيد جدا بوجودي معكم ..