الأربعاء، 11 مايو، 2011

تراجع أرباح «ديزني» خلال الربع الأول!!



أعلنت مجموعة “ديزني” أمس الأول تراجع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بعد أن تراجعت أعداد الزوار الذين دخلوا مدينة “ديزني” الترفيهية في اليابان بسبب كارثة الزلزال الذي ضربتها يوم 11 مارس الماضي إلى جانب فشل أفلام الشركة الأخيرة في تكرار نجاح فيلم “أليس في بلاد العجائب” الذي عرض العام الماضي. 


وذكرت “ديزني” أن أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 942 مليون دولار بانخفاض نسبته 1,2% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت المبيعات بنسبة 5,8% إلى 9,08 مليار دولار مقابل 8,58 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الماضي. وكانت توقعات الخبراء تشير إلى مبيعات بقيمة 9,19 مليار دولار. في الوقت نفسه كشفت الأرقام عن نبأ سار بالنسبة لقطاع التلفزيون في الإمبراطورية الأميركية الإعلامية حيث زادت أرباح القطاع بنسبة 17% لتصل إلى 1,5 مليار دولار، ولكن أرباح قطاع الإنتاج السينمائي انخفضت بنسبة 65% لتصل إلى 77 مليون دولار بسبب فشل أحدث أفلامها الذي حقق إيرادات قدرها 36,7 مليون دولار فقط رغم أن تكاليف إنتاجه وصلت إلى 200 مليار دولار. 


وجاءت مبيعات الأقراص المضغوطة متعددة الاستخدام (دي في دي) ضعيفة مقارنة بالعام الماضي. وتراجعت أرباح قطاع المدن الترفيهية بنسبة 3% إلى 145 مليون دولار بسبب الغلق المؤقت لمدينة “ديزني” في طوكيو في أعقاب زلزال 11 مارس الماضي. وتتوقع الشركة تحسن نتائج قطاعي السينما والمدن الترفيهية خلال الشهور المقبلة مع بدء عرض الجزء الجديد من فيلم “قراصنة الكاريبي” وإدخال ألعاب جديدة إلى المدن الترفيهية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق