الاثنين، 23 مايو، 2011

"عرب ديزني" ديزني لاند العرب قريبا في الوطن العربي!



كشف المهندس فائق خياط، مدير عام تطوير المشاريع في المنظمة العربية للسياحة،  عن مشروع لإنشاء مدينة ألعاب تحمل اسم «عرب ديزني» بتكلفة توقع تجاوزها 300 مليون دولار أميركي، وذلك على مساحة تفوق 10 ملايين متر مربع، مبينا أن المنظمة بصدد اختيار موقعها، إما في المغرب وإما في مصر وإما في الأردن.


وقال، في حديث : «تعمل المنظمة على طرح أفكار لتنشيط السياحة في الدول العربية، والتي من ضمنها إنشاء (عرب ديزني)؛ حيث تمت مخاطبة وزير السياحة المغربي، الذي قام بدوره بتخصيص أرض ستتم زيارتها خلال الشهر المقبل لتحديد مدى ملاءمتها للمشروع».

وحول المدة التي ستستغرقها المنظمة من أجل إنشاء «عرب ديزني»، أوضح المهندس فائق خياط أن ذلك المشروع يستغرق ما لا يقل عن 5 سنوات، مؤكدا أنه سيسهم أيضا في خلق الكثير من الوظائف وزيادة الدخل القومي للبلد الذي سيحتضنه، غير أنه لم يحدد عدد تلك الوظائف المتوقع توفيرها من خلال «عرب ديزني».

وأرجع أسباب اختيار الدول الثلاث لإنشاء المشروع عليها إلى أسباب عدة، من ضمنها: تميز المغرب بطبيعة باردة وأمان سياحي، في حين تتميز مصر بعدد سكانها الكبير الذي من شأنه أن يخدم المشروع، كونه يحتاج إلى أعداد كبيرة من مرتاديه، إضافة إلى قرب الأردن من منطقة الخليج. واستطرد: «قامت المنظمة بدورها في ظل الأحداث السياسية التي تشهدها الدول العربية، وذلك عن طريق تنشيط السياحة في الدول المتأثرة، ومن بينها تونس ومصر، إلى جانب طرح بوليصة تأمين على مشاريع الاستثمار السياحي بتلك الدول؛ حيث تم الاتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية لتغطي البوليصة ما نسبته 90% من رأسمال المشروع».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق